الخميس، 17 مايو، 2012

اهم خمسة طرق لحل مشاكل الزواج


الزواج ليس دائما مفروشا بالورود بسبب الصراعات والمشاكل يمكن ان يحدث في أي وقت.على الرغم من أنه أمر طبيعي بالنسبة للأشخاص المتزوجين من خلال الذهاب الى بعض القضايا في العلاقة بينهما، فمن الأفضل أن يعرفوا كيفية التعامل مع المشاكل وحلها في إطار الزواجلا يمكن للازواج اهمال الوسائل  الهامة  في التعامل لحل المشاكل الزوجية والذي له عظيم الأثر في العلاقة بينهما.

لتحقيق زواج طويلة الأمد، لا بد من التعرف على كيفية معالجة المشاكل الزوجية بشكل صحيح.مع طرق حل مناسب يمكنك تعزيز زواجك وتنقذ نفسك من آلام الطلاق. هنا بعض النصائح من أجل حل المشاكل بشكل فعال في الزواج:

 1- حسن التواصل :  على الرغم من أنه من الصعب إقامة اتصالات جيدة مع زوجك أثناء النزاعات، عليك أن تبذل جهدا في التواصل بشكل فعال مع زوجك على حل المشاكل في الزواجسوف لا  تحل أي شيء إذا كنت ستبقى مهملا  زوجك. الاتصال هو المفتاح لفهم أفضل لبعضنا  البعض وحل النزاعات في علاقتتنا الزوجية .

2- احكم على أفكارك السلبية : تجنب الأفكار السلبية  و لا تسمح لها التحكم في تصرفاتك أن تكون أكثر إيجابية في حل المشاكل في زواجكعلى سبيل المثال إذا كان زوجك قد واجه يوما سيئا في العمل، ولم يستجيب بشكل جيد لك في المنزل، وبدلا من أن تكون سلبيةحيال ذلك حاول أن تكون إيجابيا وأعتقد أن زوجك هو مجرد إنسان ويمكن ان يواجه  صعوبات في العملأن تكون إيجابيا حول هذا الموضوع، وان تحاول التخفيف عنه  وفهم مبررات مزاجه السيء ولكن إذا كنت ستكون سلبيا حول هذا الموضوع الذي سيختار على الأرجح  فان المعركة  من شأنها خلق صراع آخريمكن ان تتجنب الافعال السلبية وتستبدلها باخرى  وإيجابية.

3- إدارة غضبك: ان المشاكل والصراعات  قد تشعل الغضب بينكما وهذا شيء طبيعي ان نغضب لاننا بشر في النهاية ولكن عليك أن تعلم كيفية إدارة غضبك إذا كنت ترغب في حل المشاكل في الزواجماذا يمكنك ان تفعل مع غضبك  ؟  هل ستقضي على زواجك واشعال مزيدا من الغضب . والحقيقة ان على كلا الزوجين ان يتفهما  حاجة كليهما للغضب  و يجب أن نعطي بعضنا  البعض الحق في الاعتراف والتعبير عن غضبهم. ولكن يجب ان نتعلم  التعبير عن الغضب بهدوء ولا نؤذي بعضنا البعض لفظيا وجسدياالإدارة الفعالة للغضب في الزواج مهم لحل المشاكل والصراعات.

4- العمل كفريق واحدالزواج هو اتحاد بين شخصين وللحفاظ على زواجك عليكما العمل كفريق واحد لحل مشاكل  الزواجبدلا من يقاتل بعضنا بعضا علينا  المساعدة  في إيجادحل فعال لمشاكلنا الزوجية. من الطبيعي أن لا توافق على بعض الامور ولكن من المهم ايجاد أرضية مشتركة والتفاوض والمساومة من أجل حل النزاعات في زواجك.

5- الغفران. يمكن أن الصراعات والخلافات في زواجك يؤدي الى ايذاء المشاعر وأنه من المهم بالنسبة للأزواج ان يغفر احدهم للاخر  إذا كنت ترغب في حل المشاكل في الزواج وإنشاء علاقة دائمة، يجب أن تكون على استعداد لمسامحة  زوجك. حمل الضغائن والغضب غير صحي في العلاقة.



     
                             

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق