الأحد، 13 مايو 2012

اثارة روح الرعاية لدى الاطفال


                                 

                                    مجموعة ادوات من اجل افراد الاسرة


أعزائي أفرادالاسرة،
أينما نعيش في عالمنا هذا، فنحن نعلم أنه من الاهمية بمكان أن 
يكبر أطفالنا ليصبحوا الجيل التالي من القائمين على الحفاظ على البيئة. 
وأفضل طريقة لحماية بيئتنا في المستقبل تتمثل في مساعدة أطفالنا 
على النمو في ظل وجود حب تجاه الارض اليوم. وأفضل طريقة 
لاعداد أطفالنا للعالم الذي سيتوارثونه تكمن في تمكينهم ليصبحوا 
قادرين على حل المشاكل ومفكرين جادين .

من الاهمية بمكان إشراك أطفالنا في أنشطة خاصة بعملية الحفاظ 
على البيئة التي تركز على الافعال الايجابية دون إثارة مخاوفهم 
                                                             
بشان الجوانب المخيفة للمشاكل البيئية التي يصعب عليهم فهمها
في هذه السن المبكرة .                                                          وتنطوي الانشطة الواردة في مجموعةالادوات هذه  التي تم 
تصميمها لمن تتراوح أعمارهم ما بين ( ٣ و ٨ سنوات) على 
     طرق ممتعة لافراد أسرتك للتركيز على الاجراءات الايجابية التي يمكنكم اتخاذها اكثر معا من اجل مساعدة العالم الذي نتشارك فيه على ان يصبح اكثر نظافة وافضل من الناحية الصحية .
سيركز كل نشاط على موضوع مرتبط بالرعاية وسيتبع هذا التصميم:

1. خوض مغامرة 
 ساعد الاطفال على المشاركة بأنفسهم.لعمل  الانشطة الخارجية القائمة على العلوم والتي تم اختبارها ميدانيا ،والمقترحة لكل
 موضوع رعاية على تحسين مهارات الملاحظة وحل المشكلات لدى الاطفال وإعدادهم لتتولد بداخلهم الرغبة لاتخاذ الاجراء 
الازم  " لحماية البيئة " وتتسم هذه الانشطة بانها مفتوحة حتى يتسنى تهيئتها وفقا  للاهتمامات والاحتياجات الفردية لدى الاطفال
 - قم بطباعة ورقة بحث خاصة لكل شخص -
 ويأتي كل نشاط مزودا بـ "إرشادات للافراد  و الاسرة"


2. اتخاذ الاجراءات
ً بالنسبة لكل موضوع رعاية، يتخذ أفراد الاسرة بالتعاون معا إجراء واحدا من شأنه أن يساعد في "حماية" البيئة.
3.الاشادة بالاجراء
تحدث مع أطفالك حول كيفية مساعدة الاجراء الايجابي الذي سيقومون به في أن يصبح العالم مكان اكثر نظافة واكثر سلامة .
4. مواصلة التقدم
استخدم قائمة المصادر المتوفرة لايجاد طرق أخرى ترفيهية لدعم نشاط الرعاية هذا في المنزل.
يرجى ملاحظة ما يلي: يمكن تعزيزالاتصال النافع بين البيت والمدرسة إذا كانت الاسر تستخدم Family Action Toolkit 
 (مجموعة  أدوات إجراءات رعاية الاسرة) بينما تقوم المدرسة أيضا بتنفيذ أنشطة تحمل نفس الموضوع. اسمح لمعلم طفلك بالتعرف على "مجموعة الادوات الخاصة ببرامج الطفولة المبكرة  " المتوفرة على. موقع الوب  هذا  .                     


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق