الاثنين، 28 مايو، 2012

about this blog / حول هذا الموقع

عندما فكرت في انشاء هذا الموقع كان هدفي هو محاولة تقديم الفائدة والمعلومة الى الجميع اينما كان موقعهم من هذا العالم الواسع نظريا , فبعد التقدم المذهل لوسائل الاتصال اعتقد ان العالم لم يعد واسعا  بل العكس هو الصحيح فقد اصبح العالم كأنه قرية صغيرة , سبحان الله .


ال                               ---------------------------------------------------------------------

                                  الحمار

  كان لاحد المزارعين حمارا وكان يحبه كثيرا لانه كان يقضي عليه معظم حوائجه وفي يوم من الايام وبينما كان المزارع غافلا عنه سقط الحمار في بئر قريب ، حزن المزارع على حماره كثيرا واخذ يفكر فب طريقة لانقاذه  وتخليصه من معاناته  ، وكان   البئر فارغا  تماما ، وجد ان افضل طريقة لانقاذ الحمار هي ان يملأ البئر  باي شيء  ، وفعلا نادى جيرانه وطلب منهم مساعدته ، وبدأ كل منهم بملء سطل بالقاذورات والاوساخ والزبالة - اي شيء وجدوه ويفي بالغرض - وكانوا يلقون محتويات السطل فوق الحمار   والحمار المسكين بدأ بالصراخ  استنكارا لم يفعلوه  ورغم ان المزارع قد حزن كثيرا على الحمار ولكنه لا يملك طريقة اخرى لانقاذه  ، ثم بعد القاء عدد من السطول على الحمار هدأ ثم صمت فجأة  وعندما نظر المزارع الى داخل البئر كانت دهشته كبيرة حيث راى الحمار  كلما القي على ظهره سطل يقوم بهز جسمه ليسقطها عن ظهره  ويستخدمها بالوقوف عليها فيرتفع قليلا  الى الاعلى  واستمر الجيران بالقاء القاذورات على الحمار واستمر الحمار بالصعود حتى وصل الى حافة البئر  ثم خرج سليما معافا .
في الحياة نواجه الكثير من القاذورات التي تلقى علينا بقصد او بدون قصد وعلينا ان نتعلم  من الحيوان نهز جسمنا وننظف القاذورات ثم نصعد الى الاعلى .
ما نواجهه من المشاكل والعقبات في حياتنا هي سقوط الى الاعماق ، نتخلص منها ونخرج الى النور  بعدم الاستسلام والاستمرار في المحاولة ونرتقي في كل مرة درجةالى اعلى .
ودائما تذكر القواعد البسيطة  في الحياة اذا اردت النجاة من السقوط في البئر :
ان تعيش  في سلام  ، تعرف الحب ، والحكمة ، والمرح ، والامل ، وراحة البال ، وان تجعل الله دائما في قلبك ، وابتعد عن الشر وافعل الخير  . 
نظف قلبك من الحقد والكره ، سامح الناس حتى يسامحوك  ، نظف عقلك من القلق مهما حصل ،عيش ببساطة واشكر الله على ما اعطاك ، اعطي الكثير وانتظر القليل ، 
 صلي وتوقع ان تحصل على الغفران  .....  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق